Logo

من مجرة درب التبّانة إلى مجرّة درب المجنانة!

 أن يبدأ العام الدراسي في هجير يونيو .. فهذا قرارٌ أحمق!
لايوجد مبرر واحد لقرار بدء العام الدراسي مطلع يونيو
شهور الإجازة المدرسية واحدة ودائمة في العالم كله
وحدنا في هذا العالم نبدأ العام الدراسي في يونيو!
بل إن مطلع شهر محرم الهجري سيختلف كل سنة طقساً وحرارةً وبرداً
ولماذا كل هذا العناء المتقلب كل عام وكأن أطفالنا وفتياننا حقل تجارب! 
الكبار يعانون من الحرارة ما بالك بالأطفال الصغار
يونيو وما بعده موسم حرارة وأمطار وسيول
مَن هذا الفطحل الذي فكّر ودبّر وقرر وأصدر مثل هذا القرار قبل ثلاث سنوات!
قرار يمس كل طفل وكل أسرة وبيت
يجب أن تتراجعوا عن هذا القرار
التراجع عن قرارٍ خاطئ ليس عيباً!
يكفي أن تعيش في هجير تهامة وبين ملايينها من حرض ووصولاً إلى تعز حتى تتأكد من غباء القرار وعذابات التلاميذ وتعذيبهم!
لا أنت أسعدت المدرّس براتبه ولا الطفل بموعد دراسته .. تعاسة وإفقار وجوع .. وحرارة مميتة!
في العالم كله لا تبدأ الدراسة إلا في بداية الخريف في سبتمبر أو أكتوبر رحمةً بأطفال وفتيان المدارس من حرارة الجو!
إلاّ في اليمن! وكأن اليمن في كوكب آخر!
بالفعل نحن نعيش في كوكب آخر .. في مجرّة أخرى .. مجرة درب المجنانة!